كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

إختاري النظارات التي تناسب وجهك!

Fri,Nov 09, 2018

يُعتبر التسوّق من أجل اقتناء نظارات شمسية كانت أم طبّية من المهمات الصعبة لدى السيدة، كونها تحتاج الى دليل يساعدها على اختيار الشكل الذي يناسبها ويلائم ملامح وجهها.
 
من المعروف أنّ النظارات هي من الأكسسوارات الضرورية عند المرأة، كونها تعطي اضافة الى زيّها، عبر أشكالها وأنواعها المختلفة، كما أنها ضرورية لحماية العينين حيث تحدّ من أشعة الشمس التي بإمكانها أن تؤذيها وتضرّ بشرة الوجه، كذلك تزيد من التجاعيد حول العين. مع ذلك من الصعب على السيدة اختيار النظارات التي تناسبها من ناحية الشكل واللون، نظراً لوجود الكثير من الماركات والأشكال، وذلك كي تناسب الذوق والشكل الذي يليق بوجه السيدة. من هذا المنطلق بإمكانك اليوم التعرّف على اشكال النظارات التي تناسبك بحسب الوجه لمساعدتك على شراء النظارة الي تناسبك.
 
الوجه المستطيل
يجب أن تكون النظارة دائرية الشكل وتكون إمّا مقوّسة أو صغيرة لتبرز ملامح الوجه بشكلٍ جميلٍ وتناسب الوجه المستطيل.
 
البيضاوي
كما يدلّ إسمه، يشبه هذا الوجه البيضة، في حين أنّ عرض الجبهة فيه يوازي عرض الفكيّن. هذا الشكل من الوجوه هو من أفضل أشكال الوجوه عند إختيار النظارات وذلك لأنّ أكثرية الأشكال والأنواع تليق به وتتماشى معه.
 
الدائري
هو أشبه إلى الدائرة مع جبهة متوسّطة العرض وذقن غير مستدقّ. كما يتساوى عرضه مع طوله، والنظرات الأمثل له هي تلك المستطيلة التي تأتي بزوايا محددة وإطار رفيع.
 
الوجه على شكل قلب
وهو حين يكون الوجه عريضاً عند الجبهة، ويتناقص عرضه بالتدرّج حتى الذقن الذي إجمالاً ما يكون مستدقّاً.
كما يكون الجبين في هذا النوع من الوجوه عريضاً مع خط الشعر في المنتصف على شكل بداية القلب، أما الذقن فيكون ضيّقاً في حين تكون عظام الوجه بارزة جداً. يجب اختيار نظارات ضخمة الإطار ومقوّسة من الأعلى للوجه الدائري.
 
المربّع
هو عندما يبرز عرض الجبهة والفكّين بشكلٍ ملحوظ، ليصبح الوجه أشبه بالمربّع مع زوايا واضحة. بإمكان صاحبات هذا الوجه تخفيف حدّة الزوايا فيه من خلال تسريحات خاصّة بالوجه المربّع. بالتالي من الضروري إختيار النظارات التي لا تحتوي زوايا كي لا تزيد من حدة الملامح، لذلك على صاحبة الوجه المربّع أن تلجأ إلى النظارات الدائرية أو التي تكون على شكل عيون القطة.
 
المثلّث
يكون الذقن في الوجه المثلّث عريضاً والجبين رفيعاً، لذلك يجب إختيار نظّارات عيون القطة التي تكون أعرض من عظام الفك قليلاً لتوحي بعرض الوجه من الأعلى. 

 

 

وكالات

 
POST A COMMENT