كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

الدراما اللبنانية ترتدي حلّة «كريسماس»!

Fri,Nov 09, 2018

من قال أن المنافسة الدرامية ستكون محصورة بشهر رمضان فقط؟ هذه المرة، ستكتسي أيضاً ثوب الميلاد ورأس السنة. فالحرب بين المشاريع الدرامية تكون بارزة في رمضان، ولكن يبدو أن السباق لجذب أكبر عدد من المشاهدين سيكون حاضراً في نهاية كل عام أيضاً.

 

هذه المقولة ستطبّق قريباً على أرض الواقع بدءاً من هذا العام، بعدما قرّرت قناة mtv تنفيذ أولى خطواتها الدرامية لعيدي الميلاد ورأس السنة. قبل إنتهاء مسلسل «كارما» (سيناريو وحوار سلام كسيري ومعالجة درامية لرامي كوسا اخراج رودني حداد/ يعرض من الاحد إلى الجمعة بعد نشرة الأخبار) الذي سيودّع المشاهدين نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بدأت شاشة المرّ بثّ برومو دعائي لمسلسل يحمل إسم «البنات».

 

لم تكشف القناة المحلية عن كاتب أو مخرج وأبطال المشروع، بل إكتفت ببثّ لقطة مموّهة من العمل الجديد. بعضهم ترجم الاعلان على أنه مسلسل لبناني يُكمل المنافسة الدرامية بين القنوات المحلية. أما غالبية المشاهدين، فأجمعوا على أن المشروع مختلف عن باقي الأعمال الأخرى، بخاصة أنه لم يتمّ الحديث عنه في الصحافة. لكن مصادر لـ«الأخبار» تشير إلى أنّ العمل نفّذ خصيصاً لشاشة المرّ ومستوحى من أجواء عيدي الميلاد ورأس السنة. فقد طلب القائمون على mtv من الكاتبة كلوديا مارشيليان تأليف مسلسل (يتألف من 15 حلقة) يشبه الأجواء التي تترافق مع موسم الاعياد.

أما المخرج فيليب أسمر فوقّع بعدسته «أم البنات». بدورها لعبت كارين رزق الله بطولة المسلسل، بحكم علاقتها الوطيدة مع الشاشة المحلية حيث تقدم في كل موسم رمضاني مشروعاً درامياً تكتبه وتؤدي بطولته. هكذا، قرّر القائمون على القناة إيجاد دراما جديدة خاصة بالأعياد، وتعرض بعض القضايا الانسانية والاجتماعية التي تحضر بقوّة في شهر كانون الأول (ديسمبر)، ومعاناة عائلة مؤلفة من 3 بنات في إيجاد لقمة عيشهن في ظل المعاناة الاقتصادية.

 

 

زكية الديراني- الاخبار

POST A COMMENT