كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

متفرقــات

للحماية من "الإلزهايمر"... اليكم هذه الأطعمة!

Sat,Jan 12, 2019

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أنّ تناول اللحوم، والبيض، والسمك الدهني، والمكسّرات، والخضار يمكن أن يساعد على الوقاية من مرض الألزهايمر في الأجيال القادمة.
 
ووفق موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أوضح الباحثون من جامعة أريزونا أنّ هذه الأطعمة غنيّة بالمغذيات التي تحفّز الدماغ تسمّى «كولين»، والتي تساعد على حماية الدماغ من السموم العصبية وتعزّز وظائفه.
 
ويستخدم الجسم الكولين لإنتاج «الأسيتيل كولين»، وهو ناقل عصبي مهمّ للوظائف الدماغية والجهاز العصبي، وتشمل الذاكرة والسيطرة على العضلات والمزاج، كما يلعب المغذّي دوراً حيوياً في تنظيم التعبير الجيني. ووجد علماء جامعة أريزونا، أنّه عندما ولدت الفئران الحوامل المصابة بالألزهايمر وكانت تتبع حمية عالية الكولين، كان نسلها أقل عرضة للإصابة بمرض الدماغ.
 
لا بل أكثر من ذلك، يبدو أنّ المكملات تغيّر جينات نسل الفئران بطريقة لتكون لها تأثيرات وقائية للأجيال القادمة، مما يُظهر وعداً غير متوقع للحدّ من عبء مرض الألزهايمر على المدى الطويل.
 
يُذكر أنّ العلماء في جميع أنحاء العالم يتسابقون لإيجاد طريقة لخفض معدلات الإصابة بمرض الألزهايمر والوفيات الناجمة عن أنواع الخرف المنهكة، حيث أنّ العلاجات الحالية محدودة. 

 

 

وكالات

 
POST A COMMENT